لقد فتح العصر الجديد عصر الاتصالات والانترنت وثورة المعلومات للمراة بابا واسعا للعمل المبدع داخل المنزل .. وأصبح هذا العمل يجتذب آلاف النساء سنويا على مستوى العالم .. فحسب مكتب أحصاءات العمل الأمريكي .. هنالك قرابة 60 مليونا من الأمريكيين والأمريكيات الذين يعملون من منازلهم وهو رقم يفوق كثيرا عدد العاملين من منازلهم في الجيل السابق ..
طريقك إلى النجاح :
2- أسألي واستشيري من سبقك في المجال اللذي اخترتي العمل فيه ..لتعرفي الصعوبات اللتي واجهتهم ..وكيف تخلصوا منها ...إلخ ...
3- البدايه غالبا ما تكون ضعيفه .. ثم تتقوين شيئا فشيئا ..
4- لتكن الأسعار التي تضعينها أقل من اسعار السوق في البداية وعملك أكثر اتقانا حتى تكسبي الكثير من العملاء .. ثم يمكنك رفع الثمن ..
5- لا تهمك التعليمات المحبطه التي ستسمعينها هنا وهناك واستمري بصبر .. حتى تنقلب هذه التعليقات إلى كلمات اعجاب ..
6- اذا كان مجالك ذا صلة بالاعمال المكتبيه .. فتأكدي من قدرتك على اقتناء الاجهزه المكتبيه المطلوبه والمناسبه .. فإنك تحتاجين لجهاز هاتف ممتاز .. وإذا كان عملك يستلزم ارسال واستقبال الفاكسات.. أو استخدام الانترنت فمن المناسب ان تفكري في تزويد منزلك بخط هاتفي ثان ..
7- ضعي جدولا محددا لعملك لكي تتفادي الشعور بأنك تعملين طيلة الوقت .. والبسي ملابس لائقه ..فحسب رأي جوديث راسباند الخبيرة في علاقة المظهر الخارجي بالانطباع العام عن الشخصيه فإن :"فإن الواقع أن تسيب المظهر يمكن أن يؤدي إلى التسيب في العمل وفي الكتابه والحديث .. وكلها آفات يمكن ان يتدنى بسببها المستوى المهني للعمل ..
8- كوني صارمه مع الناس اللذين لا يحترمون أوقات دوام عملك .. وبيني لهم بوضوح أن هذه الأوقات مخصصه للعمل .. وأنك ليست مستعده للترفيه عنهم اثناء ساعات عملك ..
9- لا تتركي عملك يمتد ألى أجزاء المنزل الأخرى واحصريه في الساحه اللتي حددتها لعملك ..
مميزات كثيرة للعمل في البيت :
1- توفير الوقت لعمل آخر ( منزلي , زيارات عائلية , الالتحاق بالدورات , قراءة ...إلخ ) خاصة انه لا يأخذ وقتا طويلا ..
2- يريحك من زحمة المواصلات عند الذهاب والعودة ويحمي أعصابك ..
3- لا تتقيدين فيه بوقت معين للحضور والأنصراف ..
4- توفير تكاليف السائق والسيارة والوقود ..
5- الراحة النفسيه .. لعدم التكلف في التعامل مع المديرة او الزميلات .. والمشكلات المترتبه على ذلك ..
6- تستطيعين الأهتمام بالبيت والعنايه بالزوج والاطفال .. أن وجدوا وهذا أهم البنود ..
7- لا تنشغلين بمسألة الملابس والمظهر ( ماذا سأرتدي اليوم ؟ ... ليس عندي جديد , شعري غير مرتب , ... إلخ )
8- تتخلصين من التعب والجهد والارهاق الجسدي اذا انك تعملين وتتوقفين في أي وقت للراحه ..
9- يمكنك مراقبة أطفالك عند مرضهم أو حاجتهم إليك ..
10- يمكنك أخذ إجازاتك السنوية في أي وقت تريدين !!
11- يشجعك على الابداع وتطوير مهاراتك بدلا من العمل الروتيني الممل ..
12- تشعرين من خلاله بالأنجاز والفخر بنفسك ..
ماذا سيستفيد المجتمع ؟!
v استغلال الطاقات الكامنة لدى المرأه .
v الحفاظ على الأسرة والطفل .
v تقليل ازدحام الطرق وبالتنالي تقليل الحوادث .
v تقليل الحاجهـ للسائقين والخادمات .
v القضاء على مشكلة الفراغ لدى الكثيرات .
v إيجاد مصادر دخل محلية للأفراد .
v دعم الانتاج المحلي .
v تجنب مشاكل الاختلاط والسفور في بعض الوظائف.
v مجال خصب لعمل من تعاني من إعاقة أو ظرف حاد .
لا تنسي .....
أن هناك أمورا يجب مراعاتها قبل العمل ..
1. ألا يشغلك عن طاعة الله ..
2. ألا يكون العمل محرما ؛ كأن تقوم بالنمص أو التعامل بالربا أو غيرها من الأعمال المحرمه.. كذلك لا يكون مؤديا إلى حرام ؛ كأن تصمم أزياء فاضحه. أو ترسم ما فيه روح .. أو أي مخالفات شرعية ..
3. ألا يشغلك عملك عن زوجك وأطفالك وواجباتك كزوجة ..
ملاحظة:
عزيزتي الزائرة شاركي معنا بتعليق او تشجيع اثبتي وجودك معنا
فان لم نشاهد تفاعلا مع الدورة سيتم الغائها
اعلمن الدورة غنية جدا .....ودمتم بالف خير
0 التعليقات:
إرسال تعليق